موقع كلية الهندسة - جامعة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يسرا
مشرفة قسم الموضوعات العامة+القسم الديني
مشرفة قسم الموضوعات العامة+القسم الديني


انثى عدد الرسائل : 4501
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب   الجمعة فبراير 26, 2010 6:58 pm

فلسفة المصائب





يقول شكسبير



المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز



* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب




* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
1- أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
2-وأن
الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
3- وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ
منك
4- وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
5- وأن كل مصيبة
للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى************ ********* ********* **

احباط المصادفات



*قال معن بن أوس المزني



فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني


وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

************ ********* ********* ***


نصف الكأس



*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة



*يقول حكيم فارسي


ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء

حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله



وشكرت نعمته علي.



*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً.



************ ********* ******


فلسفة المال


- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال



- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله


يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...


-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل



************ ********* ********* ***

راعاة النفوس


*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..


يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك.



ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

..................................................

مفهومات مصححة



*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور


*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو


يرتكبه

************ ********* ******

النفوس العظيمة


*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!


*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه

دوني!!!

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!


************ *********

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلسفة المصائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Faculty Of Engineering - Tanta University :: قسم الأدب (قصص وشعر وروايات و...)-
انتقل الى: