موقع كلية الهندسة - جامعة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ما هو النجاح فى الحب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nour3ieny
Important Eng
Important Eng


ذكر عدد الرسائل : 295
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: ما هو النجاح فى الحب ؟   السبت يونيو 07, 2008 4:43 pm


ما هو النجاح فى الحب ؟

إذا كان كل سعينا فى هذه الحياة هو فى حقيقته بحثاً عن السعادة وإذا كان الحب هو أهم وسائلنا للوصول للسعادة فما يكون الموقف عند الحب من طرف واحد ؟ أو ما يكون الحال عند الحب بلا أمل ؟ كيف يمكننا الاستمتاع بالحياة والسعادة فيها ونحن نتألم مع الحب من طرف واحد مع أن المفروض أن الحب هو أكبر الوسائل نحو السعادة ؟! أظن أن الحب بلا أمل أو الحب من طرف واحد ليس هو الحب الحقيقى إلا بصورة مؤقته فنحن قد نسعد بعض الوقت – شهور وسنين – مع هذا الحب ولكننا لن نستطيع أن نسعد بهذا الحب طوال العمر .. لهذا يجب أن نتخلص من فكرة الحب الوحيد أو الحب الأول والأخير لان هذه الفكرة خادعة ومزيفة ومضادة للفطرة .. لأن الحب فى حقيقته تلاقى مع شبيه بنا وتكمله لنقص فى أجسامنا ونفوسنا والحب بلا أمل أو الحب من طرف واحد لا يؤدى إلى التلاقى ولا يكمل النقص فينا .. وهكذا ما هو النجاح فى الحب ؟ أظن انه لا يوجد أى فشل مع الحب الصادق فأنت حين تحب بصدق وإخلاص لا تعرف الفشل أبداً …… ولكن الفشل حليف المدعين الكاذبين الذين لا يستطيعون مجاراة المحب الصادق فى شعوره … والنجاح فى الحب يكمن فى صدقه وليس فى نتيجته … فربما احب شاب فتاة ما ولكن مشروع ارتباطه بها فشل وقد تتزوج هى غيره فهل يوجد هنا فشل ؟ بالطبع لا لأنك فى الحب تقدم روحك ولكنك لا تعرف كيف سيتصرف الطرف الأخر نحو هذا التقديم إذن فالنجاح فى الحب هو فى استمرار تقديمه مهما تكررت مرات الإحباط وتضاءلت فرص الزواج … وتقديم الحب الصادق ليس شيئاً يسيراً بل هو شئ صعب جداً لأنه يعتصر الروح ويرهق الوجدان ولكنه يستحق اكثر من ذلك نعم يستحق لأنه يمنحنا السعادة الحقيقية فى الحياة .
نكون مع الحب بلا أمل تعساء ولم يحقق لنا الهدف النهائى وهو السعادة راحة البال والاطمئنان للغد … وواجب علينا أن نتخلص من هذه الأوهام بطريقة طبيعية تدريجية حتى تستريح نفوسنا وتتخفف من إثم حب من ليس من حقنا حبه والتقرب إليه لان فى هذا التقرب ظلم لآخرين فكيف يستمر شاب مثلاً فى الإعجاب بطرف آخر لا يبادله نفس الإعجاب ؟ ولن يحدث .. أليس هذا ظلماً له ؟ ولفتاة أخرى تحاول إنشاء علاقة معه ؟ وهل يستقيم هذا الظلم لكثيرين مع فكرة الحب الحقيقى الذى أساسه العدل والخير والسعادة للجميع ؟‍‍!
يجب أن نترك هذه الأوهام والزمن سيساعدنا إذا كنا جادين وكنا إيجابيين ورحمة الله بنا ستكون بجوارنا ومعنا لان الله سبحانه هو الذى وضع بيده رحمية هذا الإعجاب داخل قلوبنا فعلينا أن تتضرع إليه ونلتمس رحمته فى أن ينزع هذا الإعجاب من قلوبنا بيده الأشد رحمة وأن يمنحنا شيئاً من قوته جلا وعلا لنتخلص من هذه المشاعر ولأن الله ارحم بنا من أمهاتنا ولأننا لن نستطيع بغير معونته أن نبدأ من جديد … وإذا كان الله هو الذى كتب علينا دخول هذه التجربة التى لم تحقق أغراضها ولم تنجح العلاقة مع الطرف الأخر وقتما شاء فهو وحده القادر على إخراجنا منها وقتما يشاء أيضا وليس علينا سوى الصبر والإيمان لان من يعرف الله حق المعرفة يستطيع أن يقهر أى شئ …. أى شئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو النجاح فى الحب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Faculty Of Engineering - Tanta University :: كل ما يخص البنات-
انتقل الى: