موقع كلية الهندسة - جامعة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نصائح تجعلك تقاومي حر الصيف بدون خمول وبدون كسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahm20032003
Important Eng
Important Eng


ذكر عدد الرسائل : 2997
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: نصائح تجعلك تقاومي حر الصيف بدون خمول وبدون كسل   الجمعة يونيو 06, 2008 12:41 am

يسعد مســــــــــــــاكم /
يسعد صـبــــــــــــــــــــــــــــــــاحكم
حبيت ان أهديلكم هذي النصائح وخصوصا انو نحنا بالصيف والـــــــــــحــــــــــــــــــــــر ياسلام00000
مااريد اطولها عليكم وان شاء الله تستفادون منها
فكلنا نعرف انه فى الصيف ومع الحرارة الشديدة تتأثر حيوية ونشاط الجسم كثيراً وهناك العديد من الطرق والوسائل لتحققي لنفسك عن طريقها النشاط والحيوية عندما تشعرين بالضيق والخمول والكسل وحتى القلق، وتحتاجين لذلك إلى وسيلة تعيد لك حيويتك .. يقدم لك الخبراء أكثر من طريقة لتقاومي بها حر الصيف وما يصحبه من أعراض تؤثر سلبيا على حيويتك.



1- النوم

لا يهم عدد ساعات النوم وإنما المهم هو النوم بعمق لذا لا تذهبي إلى النوم إلا بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبات الدسمة، واحرصي على النوم على سرير مريح وباسترخاء تام وإذا كنت تشعرين بتوتر فحاولي الاستماع إلى الموسيقى الهادئة حتى تستطيعي الاسترخاء والنوم وعندما تستيقظين في اليوم التالي ستشعرين بالحيوية والانتعاش اللازم للقيام بعملك.

2- الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تمد الجسم بالطاقة طول اليوم.. لذا احرصي على تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكربوهيدراتية كالخبز والمربى.

3- الماء

يمد الماء الجسم بالطاقة ويجعلك تشعرين بالانتعاش لذا يجب أن تتناولي على الأقل لترين في اليوم الواحد فقلة شرب الماء تسبب الجفاف وتقلل من مقدرة القلب على ضخ الدم في الجسم.

4- الاستحمام

دش يومي يحقق لك الاسترخاء والأنتعاش ويقلل من شعورك بحرارة الجو وإذا كنت تأخذين دشا بماء دافئ يفضل أن ترشي جسدك بالماء البارد قبل مغادرتك الحمام فهذا يزيد من حيويتك ونشاطك طوال اليوم.

5- الرياضة

المقولة القديمة بأن النشاط يولد الحيوية صحيحة 100% فيكفيك ممارسة إحدى الرياضات البسيطة كالمشي أو ركوب الدراجات لمدة 10 دقائق فقط حتى يرتفع مستوى طاقتك ونشاطك لمدة ساعتين على الأقل.

6- الاسترخاء

أخلصي من عناء ومتاعب العمل بالبحث عن طريقة للاسترخاء كممارسة اليوجا مثلا وأحرصي دائما على تلبية نداء جسمك عند الإحساس بالتعب وقومي بالاسترخاء فوراًَ.

7- الطعام

أختاري الطعام الذي لا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والذي يضعف من مقدرة الجسم علي توزيع الأوكسجين مما يجعلك تشعرين بالتعب لذا فمن الأفضل التقليل من الدهون في طعامك والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتاميني "ب. أ" لأنه يقلل من إحساسك بالتعب ويوجد هذا الفيتامين في السمك واللحم والألبان.

وأيضا يجب أن تحافظي على تناول وجبات خفيفة على فترات متقاربة فهذا يحفظ لك طاقة جسمك طول اليوم وأحرصي على أحتواء طعامك على الحديد فهو المسؤول عن نقل الأوكسجين داخل جسمك ويوجد في اللحم الأحمر.

8- الجلوس

إذا كان عملك يتطلب منك أن تظلي جالسة لفترات طويلة فعليك من وقت إلى آخر أن تغيري من وضع الجلوس كأن تقفي لعدة دقائق أو تسيري في المكتب، فبقاء الجسم على وضع واحد لفترات طويلة يجعلك تشعرين بالتعب سريعا
دمتم سلامين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragelwe6setat.montadalhilal.com
 
نصائح تجعلك تقاومي حر الصيف بدون خمول وبدون كسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Faculty Of Engineering - Tanta University :: كل ما يخص البنات-
انتقل الى: